التحضير لانطلاق الدورة الثانية من مهرجان “ليالي الميلاد 2014”

راديو موال أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى-جامعة بيرزيت عن مواصلة التحضيرات الخاصة لانطلاق مهرجان “ليالي الميلاد 2014″، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 23 نوفمبر/تشرين ثاني 2014، و 17 يناير/كانون ثاني 2015.

يقدم المهرجان الذي ينظم هذا العام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبلديات مدن بيت لحم، وبيت جالا وبيت ساحور، أنواعاً متعددة من الموسيقى العربية والغربية تتلاءم مع قداسة المناسبة.ويستضيف بدورته الثانية، ستة عشر فرقة محلية وعربية وعالمية، من الأردن وروسيا وسريلانكا وإيطالياوسلوفاكيا وكندا.وستتركز العروض في محافظة بيت لحم إلى جانب مجموعة من العروض تتوزع على مدن الخليل، والقدس، ورام الله، ونابلس.

وتهدف الاحتفالات إلى إنعاش الحراك الثقافي في المدينة من خلال العروض الموسيقية المتنوعة، وإضفاء أجواء من الفرح على المدينة وسكانها، خاصة وأن العروض ستقدم بالتزامن مع بدء تحضيرات مدينة مهد المسيح للاحتفال بميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية.

بحسب جليل إلياس مدير فرع المعهد في بيت لحم، فإن الدورة الحالية للمهرجان تتميز بخصوصية التشبيك مع المؤسسات الرسمية الشريكة والمجتمع المحلي، فقد حرصوا جميعهم على إخراج المهرجان بحلة تليق بمدينة مهد المسيح وضيوف الميلاد المجيد، وسيكون التعاون على أعلى مستوى بدءاً من استضافة الفرق وتأمين تنقلاتها، وتوفير أماكن للمبيت، وتجهيز وتوفير قاعات للعروض، وستصل عمليات التشبيك والتعاون هذه أوجها مع بدء فعاليات المهرجان.

تقام عروض المهرجان لهذا العام بدعم رئيس من القنصلية الإيطالية العامة في القدس، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة تطوير بيت لحم، وبالتعاون مع القنصليات الروسية والسريلانكية والسلوفاكية، ومركز يبوس الثقافي-القدس، وجامعة بيت لحم، ومجموعة ديار، ومركز السلام، وبلديات مدن بيت جالا وبيت ساحور وبيت لحم، وكنيسة الأم البتول-بيت لحم، وكنيسة البشارة-بيت جالا، وكنيسة اللاتين-بيت ساحور، وجوقة البعث، والمركز الروسي، والاتحاد النسائي العربي، وبيت الطفل الفلسطيني-الخليل. ورعاية المطبوعات لشركات كرييتف وراي وآرت، أما الراعي الإعلامي فيتمثل بشبكة معاً الإخبارية وراديو موال-بيت لحم.

هذا وسيتم الإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان في مؤتمر صحفي خاص بالمناسبة، ينظم يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر/تشرين ثاني 2014.

milad 2.fb