عرض مسرحية ببيت لحم تستذكر حصار كنسية المهد

راديو موال – قدم مسرح الحرية مساء امس الجمعة، مسرحية بعنوان “الحصار” على خشبة مسرح مؤتمرات دار الندوة الدولية في بيت لحم، تستذكر مرور 13 عاما على حصار كنيسة المهد.

عرض مسرحية ببيت لحم تستذكر حصار كنسية المهد

وجاء عرض المسرحية تزامنا مع ذكرى حصار المهد في نيسان/ ابريل عام 2002، وتضمنت احداثا وقصصا حقيقية من حصار كنيسة المهد وحياة المقاومين الذين لجأوا الى أقدم الأماكن المقدسة في العالم وهي كنيسة المهد التي حوصر فيها العشرات من المقاومين وحوالي 200 شخص من الكهنة والراهبات والمدنيين لمدة 39 أيام.

وأكد مخرج المسرحية نبيل الراعي ان “مسرحية الحصار تأتي للتذكير بقضية الناس الذين ابعدوا وما زالوا مبعدين، وتسليط الضوء على قصة وشكل حقيقي من أنواع المعاناة تحت الحصار، وقصة بيت لحم وكنيسة المهد كانت نموذجا لنوع الحصار الذي يمارس على الشعب الفلسطيني بشكل دائم ومستمر”.

وأضاف الراعي أن “بيت لحم لها مكانة خاصة في قلوب جميع الناس وباستذكارها نتذكر دائما أين نحن ومن نحن وماذا يجب ان نفعل”، شاكرا مجموعة ديار على الاستضافة والدعم الدائم والمستمر لمسرح الحرية.

يشار الى ان المسرحية من انتاج مسرح الحرية في مخيم جنين، ومن اخراج المخرجان الفلسطيني نبيل الراعي والبريطانية زوي لافرتيو.