بيان توضيحي صادر عن سلطة المياه والمجاري بيت لحم- بيت جالا- بيت ساحور

راديو موال – تشهد محافظة بيت لحم في الآونة الاخيرة ازمة مياه حادة عكست نفسها على الحياة اليومية للمواطنين، وهذه الأزمة سببها الأساسي الاحتلال الاسرائيلي الذي يتحكم في كمية المياه التي يتم تزويدنا بها والتي نعمل جاهدين على توزيعها وبشكل عادل ومنصف في كافة مناطق خدمات السلطة وفق جدول يتم اعداده لتوزيع المياه لضمان وصولها للجميع .

وبهذا الصدد نشير الى أن قيام البعض بالتحريض على سلطة المياه والمجاري دون وجهة حق وبهذا فاننا نعبر عن شجبنا وادانتنا لهذه الحملة الظالمة والتي تخللها التظاهر أمام منزل مدير عام سلطة المياه والمجاري وذلك على مرأى ومسمع جميع الجهات المسؤولة التي لم تحرك ساكناً لمواجهة ذلك .

اننا في سلطة المياه والمجاري نؤكد ما يلي :-

ان كمية المياه التي يتم تزويدنا بها أقل من الاحتياجات الضرورية بقدر معدل3700 متر مكعب يومياً.

مقارنة بالعام السابق فان معدل كمية المياه لهذا العام أقل من كميات المياه المزوده على جميع المصادرحالياً والتي كانت خلال العام الماضي عام 2015 قد بلغت ( 15700م3) أما عام  2016 فقد بلغت (12000 م3) علما بأننا نقوم بشراء هذه الكميات من مصادر آبار سلطة المياه الفلسطينية وشركة ميكوروت الاسرائيلية و شركة جيحون القدس مما يسبب اعتمادنا على الكمية المزودة يومياً و الضغط المناسب في الشبكة لتتمكن سلطة المياه والمجاري من التوزيع من المصادر.

ان تزويد المياه يتم وفق جدول زمني موزع جغرافياً ضمن مناطق الخدمات لتحقيق العدالة في التوزيع ونؤكد اي خلل في التوزيع ليس وفق البرنامج ان حصل فهو بسبب التذبذب في كميات الواردة.

نؤكد بأن على الجهات الرسمية والسياسية والمختصة التدخل لمعالجة أزمة المياه بشكل جدي مع سلطات الاحتلال ليس فقط في محافظة بيت لحم وإنما في الوطن اجمع.

ان الشفافية والمسؤولية التي نتحلى بها في عمل سلطة المياه والمجاري هي من ركائز خدماتنا للمواطنين ويتم نشر تفاصيل برنامج التوزيع الزمني والجغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي و بشكل يومي.

لقد تم تشكيل لجنة مشتركة بدأت منذ شهرين لمتابعة السرقات على العدادات والخطوط غير الشرعية والتي تعتبر أحد الاسباب الرئيسية للفاقد في الشبكات مكونة من سلطة المياه الفلسطينية و سلطة المياه والمجاري وعبر قنوات امنية في قيادة المنطقة والاجهزة الامنية.

ان الوضع الراهن يتطلب تعاون المواطنين والتحلي بالمسؤولية العامة عبر الوفاء بتسديد التزماتهم المالية وديونهم لتمكين سلطة المياه والمجاري من مواصلة وتطوير خدماتها لضمان استمراريتها وبخدمة أفضل.

ونشيد بجهود الموظفين والعاملين الذين يواصلون العمل ليلاً و نهاراً من اجل تأمين مصدر المياه للمواطنين وفق برنامج التوزيع المعلن.

مجلس إدارة سلطة المياه والمجاري

بيت لحم- بيت جالا – بيت ساحور