“مفر” الفلسطينية تعود الى فلسطين بالمركز التاني من المهرجان العربي لموسيقى الشباب

راديو موال- حصدت فرقة مفر الفلسطينية في “المهرجان العربي لموسيقى الشباب” بمدينة “كلميم” المغربية على المركز الثاني من بين العديد من الدول العربية، وحصلت ايضا على 3 جوائز فردية منها العزف على الجيتار – فيليب جراد، العزف على الباص جيتار – امير حنضل والغناء – جريس بعبيش.

نظم المهرجان في الفترة الممتدة من 16 الى 20 تشرين الأول الجاري، برعاية المجلس الأعلى، ضمن فعاليات الرباط عاصمة الشباب العرب، ونظمته الأمانة العامة لمجلس جامعة الدول العربية، ووزارة الشباب والرياضة بالمملكة المغربية.وترأس الوفد عبد الله برهم مدير الشؤون الشبابية في مجلس الشمال، ونقل تحيات قيادة المجلس مشيراً الى أنها تدعم فكرة التبادل الشبابي والثقافي بين الشعوب العربية.

وتخلل المهرجان ورش فنية ومحاضرات من خبراء عرب مختصين تنافست فيها العديد الدول العربية ومنها المغرب و مصر و الاردن وعُمان والعراق والامارات وفلسطين وتم فتح المجال لكل فرقة كي تعرف عن نفسها وطموحاتها، وأكدوا ان الموسيقى رسالة تعبير عن الهوية الثقافية والاجتماعية والحضارية وأسلوب التواصل والتقارب بين شعوب العالم.

x

وجاء في المركز الاول جمهورية مصر العربية و تبعها في المركز الثاني فرقة “مفر” الفلسطينية التي تم اختيارها من قبل المجلس الاعلى للشباب و الرياضة تحت اشراف اللواء جبريل رجوب لتمثيل فلسطين في هذا المهرجان.

وفي هذا الاطار قال جريس بعبيش احد اعضاء فرقة “مفر” لبرنامج “دواوين البلد” في راديو موال بأن هذه الجائزة هي بمثابة فخر لفلسطين أجمعها و لكل الطاقات الابداعية والثقافية في البلاد وشكر كل من تواصل مع الفرقة وقام بدعمها معنويا على اثر هذه المشاركة وخص بشكره المجلس الاعلى للشباب والرياضة وسيادة اللواء جبريل الرجوب. واكد على استمرار فرقته بالتطوير والانتاج والاستمرار في دعم القضية الفلسطينية في كافة دول العالم.

وأضاف أن الفرقة تسعى الى ايصال رسالتها عبر الموسيقى البديلة التي تحمل في طياتها طابعاً مستقلاً حديثاً مختلفاً عن الموسيقى التقليدية.

بدوره هنأ راديو موال الزميل بعبيش على هذا الانجاز و تمنى له المزيد من الابداع و التوفيق.